على إفتراض أن شركة آبل تخطط للإعلان رسميا عن نظام الدفع عبر الأجهزة المحمولة الخاص بها يوم 9 سبتمبر، فما هي بطائق الإئتمان التي سوف تكون معتمدة؟ حسنا، وفقا لتقرير سابق، فقد قيل بأن American Express يمكن أن تكون واحدة من هذه البطائق، ولكن هل هذه فقط؟ حسنا، إذا كنت تستخدم غير بطائق American Express، فبإمكانك أن تكون مطمئنا بالنظر إلى أنه ظهر تقرير جديد من موقع Bloomberg يفيد بأن بطائق MasterCard و Visa ستكون أيضا ضمن هذا المزيج. في الواقع، لقد أكد هذا التقرير الجديد بأنه من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن شراكتها مع Visa و MasterCard و American Express في المستقبل القريب. ومن المتوقع أن يتم هذا الإعلان في نفس الحدث المقرر عقده يوم 9 سبتمبر والذي من المتوقع أن يتم فيه الإعلان رسميا عن iPhone 6.
في الواقع، هذه الشائعات الحديثة تتوافق تماما مع تلك الشائعات السابقة والتي كانت قد قالت بأن iPhone 6 سيدعم تقنية NFC ونظام دفع جديد للأجهزة المحمولة. هذا الأخير هو شيء كان الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook قد إهتم به لفترة طويلة. حاليا، هناك إمكانية أن يتم إعتماد هذه الخدمة في إصدارات مختارة من iPhone، والتي يمكن تحويلها إلى محفظة محمولة بإستخدام رقاقة NFC و تطبيق ISIS، وتجدر الإشارة إلى أن خدمة ISIS هي ملك لكل من AT&T و Verizon و T-Mobile.
من السمات التي تجعل iPhone مفيد كمحفظة محمولة، هو توفره على قارئ بصمات الأصابع Touch ID. ويمكن إستخدام Touch ID للتحقق من هوية الشخص الذي يستخدم نظام الدفع عبر الهاتف. بالنسبة لشركة آبل، هذا من شأنه أن يولد المزيد من الإيرادات. وبالنظر إلى أن شركة آبل لديها أزيد من 800 مليون حساب iTunes، وكل حساب يمتلك معلومات الدفع، فقد يتعين على شركة آبل ربط هذه الحسابات مع خدمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة الخاصة بها. وتشير التقديرات إلى أن شركة آبل قادرة على أن تولد 300 دولار من الإيرادات الإعلانية لكل محفظة محمولة يتم فتحها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق